رواية

رتب بـ

دكتور جيفاكو/ نوبل - بوريس ليونيدوفيتش باسترناك - ترجمة مجموعة مترجمين - المدى

هذه الرواية سيرة ذاتية في جزء منها ورواية ملحمية في جزئها الآخر، إنها قصة متعددة الطبقات بدءاً بالعام 1903، وإثر موت والدته. أما والده، وهو صناعي غني، فقد انتحر جراء التأثير المحبط الذي مارسه محاميه كوماروفسكي، والرواية تجمع فن الطب والعلاقات العائلية والحب والسرد في مقابل الخبرة والثورة والمجتمع والحرب
22.500د 21.000د

دكتور جيكل ومستر هايد / اعمال خالدة 13 - روبرت لويس ستيفنسن - ترجمة جولان حاجي - المدى

كان مستر "أترسون" المحامي ذا وجه عبوس لم تشرق عليه ابتسامة أبدًا، فاترًا، قليل الكلام، مترددًا في الحديث، رجعي التفكير، كما كان نحيلًا، طويل القامة مترب الثياب كئيبًا، ورغم ذلك كان فيه جاذبية. فعندما يجتمع الأصدقاء، ويكون النبيذ موافقًا لمزاجه، تضيء في عينيه شعلة من الشعور الإنساني، وهذا شيء لا يظهر مطلقًا في حديثه إلا أنه ينطق في هذا الرمز الصامت من وجهه فيما بعد الغذاء. يبدو كثيرًا وبوضوح أكبر في تصرفاته بالحياة، فكان شديدًا في معاملة نفسه، يشرب خمر "الجن" إذا ما خلا إليه، كي يقاوم رغبته في النبيذ وحبه له، يحب المسرح ولكنه لم يطأ أبواب مسرح منذ عشرين سنة، على أنه يحتمل نقائص الآخرين راضيًّا عنهم، دهشًا في بعض الأحيان، فيما يشبه الحسد، لما يظهر من روح النشاط في سيئاتهم
6.000د 4.500د

دلتا فينوس - اناييس نن - ترجمة علي عبد الامير صالح - المدى

عاشت أناييس نن حياتها كما تكتب. وفي باريس كما في الولايات المتحدة كان لها حضور طاغ في الكتابة والحب والأفكار والمذكرات الغنية بالتجارب والكتابة الروائية وهذه أهم رواياتها المفتوحة على أشكال الحب والحياة. يتحدث الأستاذ محمد صويلح عن رواية «دلتا فينوس»،حيث يرى أن أناييس نين في روايتها تقتحم عالماً سرّياً وتضيئه من الداخل، باستسلام الراوية للنزوات والأهواء والرغبات. وتكشف عن شخصيات تتحكم بحياتها الشهوانية، وتحكي عن اقتناص لحظات اللذة أينما كانت، في الأسرّة وتحت الجسور، في الشوارع المظلمة وفي القصور. صحيح أنّ نين كتبت هذه القصص تحت ضغط الحاجة إلى المال، لكنّها دشّنت نوعاً أدبياً نسوياً، ستقتحمه أخريات بعد عقود بوصفه ملاذاً لحرية كانت مفتقدة ومحرّمة، وعفّة فرضتها القيم الاجتماعية الصارمة. لعل الكتابات الأنثوية العربية اليوم، في تجرُّئها على المحظور، تدين بالكثير إلى تلك الأديبة الجريئة التي سبقت عصرها، كاشفة عن احتدامات الجسد المشتعل وانفعالاته من دون وجل. هناك مسافة نصف قرن بين مكاشفات أناييس نين والتمارين الإيروتيكية العربية التي تُحاكم بقسوة، تحت بند خدش الحياء العام. لعلها فرصة للمقارنة؟"
15.000د 13.500د

ديناميت - زياد عبدالله - المدى

في اللاذقية في الثمانينات حكايات حب وعنف وانتظار مواسم الصيد والقطاف، والبحر يهدأ أو تتكسر أمواجه على الشاطئ وبين مئات الآلاف من الناس العاديين تتحرك شخصيات مسكونة بالتحدي والولع البحري بالسفر والاختفاء والحنين، وثمة صيادون يحاولون ترويض البحر بالديناميت، وآخرون يحاولون ترويض البشر بمشتقات الديناميت
15.000د 13.500د

ذئبة الحب والكتب - محسن الرملي - المدى

” أنا محسن مطلك الرملي ، مؤلف كل الكتب التي تحمل اسمي ، باستثناء هذا ، ولو لم أكن شقيقا لحسن مطلك لكتبت ضعف ما نشرته حتى الآن ، أو لما كتبت أي منها أصلا ولا حتى اهتممت بهذا الكتاب الذي وجدته صدفة حين كنت في الأردن .. فغير حياتي كلها وجئت إلى إسبانيا بحثا عن المرأة التي كتبته ... إنها امرأة تبحث عن ا لحب وأنا أبحث عنها . عراقيان ، امرأة ورجل ، يبحثان عن الحب في ظل الحروب والحصار والدكتاتورية والاحتلال والمغتربات . إنها رواية حب تدعو للحب في أزمنة تهمش الحب ، لذا يهديها كاتبها الى كل الذين حرموا من بهم بسبب الظروف . ذئبة الحب والكتب رواية مثقفة عن مثقفين ، تمنح المتعة والمعرفة لقارئ يجيد الانصات إلى بوح الدواخل وانثيالاتها . إنها بمثابة بحث عميق في الخفي والمكبوت . تتقصى العواطف والجمال والأمل الإنساني وسط الأوجاع والخراب . مكتوبة بلغة وأسلوب وتقنية مختلفة عما عهدنا عليه محسن الرملي في أعماله السابقة ، حيث يمزج فيها بعض سيرته الذاتية بالخيال ، متقمص ومتعمق أكثر في جوانح شخصياته بعد أن وصف ما مر به بلده من أحداث قاسية وتحولات عصيبة في رواياته السابقة التي ترجمت إلى أكثر من لغة : حدائق الرئيس ، تمر الأصابع والفتيت المبعثر .
16.500د 15.000د

ذات الشعر الأحمر/نوبل - اورهان باموق - ترجمة جلال رفعت - المدى

ذات الشعر الأحمر "في بحثه عن روح مدينته الحزينة اكتشف باموق رموزًا جديدة لتصادم الحضارات وتضافرها". أكاديمية نوبل السويدية في أحداث رواياته، يأخذنا أورهان باموق إلى بلدة صغيرة على بعد 30 ميل من إسطنبول فيعود بنا إلى الماضي القريب في ثمانينيات القرن العشرين حيث الانقلابات والأحداث السياسية المشتعل ة، من خلال علاقة حفار آبار ومساعده الصغير. في" ذات الشعر الأحمر" يبحث البطل عن بديل للأب الذي اختفى، فتتطور علاقته مع حفار الآبار قبل أن يتعرض لحادث يُغير من حياته تمامًا بعد لقائه بذات الشعر الأحمر. وحين يشكو إليها فقدان الأب تواجهه بقولها " عليك أن تجد لنفسك أبًا غيره. فكل واحد هنا في هذه البلد له أكثر من أب، مثل الدولة الأب، الأب المقدس، الباشا الأب، أبو المافيا... هنا لا أحد يستطيع الاستمرار في العيش بلا أب"... فمن هي تلك المرأة الغامضة ذات الشعر الأحمر؟ تحمل الرواية صورًا متعددة للعلاقة المتوترة بين الآباء والأبناء، يبدو الجانب السياسي واضحًا لكن الجانب الرومانسي هو الآخر حاضر هنا بقوة. عبر سلسلة متداخلة من الأساطير والقصص والمشاعر، ولمحة وإثارة وغموض، يربط باموق كل هذه الأشياء معًا ويغزلها في نسيج يجعل القارئ يلهث معه حتى السطر الأخير. إنها رواية عن الأسرة والحب، الشباب والعَجَز، التقاليد والحداثة.
16.500د 15.000د

ذاكرة غانياتي الحزينات / نوبل - غابريل غارسيا ماركيز - ترجمة صالح علماني - المدى

في السنة التسعين من سنوات حياتي، رغبت في أن أهدي إلى نفسي ليلة حب مجنون، مع مراهقة عذراء. تذكرت روسا كباركاس، صاحبة بيت سري، اعتادت أن تتصل بزبائنها الجيدين، عندما يكون تحت تصرفها جديد جاهز. لم أستسلم قط لهذا الإغراء، أو لأي واحد آخر من إغراءاتها الفاحشة، ولكنها لم تكن تؤمن بنقاء مبادئي. فكانت تقول بابتسامة خبيثة: الأخلاق مسألة زمن أيضا ، ولسوف ترى. كانت أصغر مني بعض الشيء، ولم تعد لدي أخبار عنها منذ سنوات طويلة، بحيث يمكن أن تكون قد ماتت. ولكنني، منذ الرنين الأول، تعرفت على صوتها في الهاتف، وبادرتها دون مقدمات: - اليوم، أجل. فتنهدت قائلة: آه، يا عالمي الحزين، تختفي عشرين عاما، وتعود لتطلب مستحيلات فقط. وفورا، استعادت السيطرة على فنها، وعرضت علي ستة من الخيارات الشهية، ولكن عليك أن تعلم، جميعهن مستعملات. ألححت عليها أن لا، ويجب أن تكون عذراء، وأريدها هذه الليلة بالذات. فسألت مفزعة: ما الذي تريد أن تجربه؟ لا شيء، أجبتها مهانا، حيث تسبب الإهانة لي أكبر ألم، فأنا أعرف جيدا ما أستطيعه وما لا أستطيعه...
7.500د 6.000د

رؤى لوكريثيا - خوسيه ماريا مورينو - ترجمة صالح علماني - المدى

في مدريد في السنوات الأخيرة من القرن السادس عشر، ترى الفتاة الفقيرة الجاهلة «لوكريثيا » رؤى رهيبة معلنةً النهاية الكارثية للملكية الإسبانية وحكم الملك «فيليبه» الثاني، بما في ذلك المعارك البحرية وغزوات الهراطقة. ولكن عندما تبدأ هذه الروى في التحقق تنقلب الإمبراطورية الإسبانية رأسًا على عقب. رواية مثيرة، تعتمد على الأمانة الشديدة في سرد الأحداث وذكر الشخصيات التاريخية الحقيقية. «رؤى لوكريثيا» تُعيد خلق زمن لا يختلف كثيرًا عن زمننا، فتكسر الحواجز بين الواقع والخيال. رواية لا تُنسى عن مصير أولئك الذين يجرؤون على الحلم. حصل هذا العمل الروائي الرفيع على واحدة من أهم الجوائر الأدبية للغة الإسبانية عام 1996، وهي جائزة “ميجيل دليب” المرموقة.
10.500د 9.000د

رائحة البحر - طالب الرفاعي - المدى

10.500د 9.000د

رازقي - شمم بيرام - المدى

خوفه من الجلوس بمكان عام، مع فتاة وهو ابن رجل دين، لم يمنحها منفذاً غير شقة صديقه التي اقترحها هو، ما إن خطت قدماها داخل الشقة حتى أيقنت ملكيته لها، قميص ارتداه يوم أمس، قنينة مشروب روحي، فارغة، كأسان متسخان أحدهما مزين بلون شفاه عند حوافه، حملت الكأس بين يديها، شعرت أن الدم قد هجر عروقها، بدأت بالص راخ: - تتحدثون عن الدين، تدرس فلسفته صباحاً، تجادل به، يخرج والدك ليأمرنا بالمعروف، وينهانا على المنكر، طبعا فهو يود أن يدخره لولده الوحيد، وكر رذيلة، تدخلني وكر رذيلة يا زاهد.
9.000د 7.500د

راقصة المعبد - زينب الاعرج - المدى

6.000د 4.500د

ربما هي رقصة لا غير - حسب الشيخ جعفر - المدى

"هكذا تم اللقاء القدري وبدأت قصتي أنا مع هذه الحكاية .. حملت إليّ المرأة هذه الأوراق قائلة إنها تلقتها بالبريد من جارها، بعد انتقاله من شقته. لم يكتب الفتى عنواناً ولم يقل أي شيء في رسالته التوضيحية غير التحية وهذه الكلمات. اسمحي لي يا جارتي الطيبة أن أبعث بأوراقي هذه إليك. لقد أتممت كتابتها وانتهيت منها، وأكملت يد أُخرى مراجعتها وتشذيبها قبل انتقالي من الشقة وأنا لا أريد أن أعود اليها بعد تنقيحها هي فأغيّر وأبّدل ما كتب قد كتب كما تقول الأمثال أو الكتب القديمة ! لم أعد أتذكر أين قرأت هذه العبارة! وصدقيني يا سيدتي إن بقاء هذه الأوراق قريبة مني يسبب لي، إضافة إلى رغبتي بتجميل أسلوبها مزيداً من الأسى والحزن الشخصيين، ما لا أحتمله فقد أنهض من النوم أو عن المكتب فجأة وأمزق هذه الأوراق.. لا لشيء إلا لأنها السبب في إثارة أساي وحزني.. وأنا لا أود أن أمزق أوراقي هذه وأرميها، إنها جزء من حياتي كما يُقال في الكتب. وأنا لست كاتباً أديباً ، فما أنا غير مترجم! وصدقيني أيضاً إن هذه الأوراق لا تنطوي على شيء، مهما صغر، قد يسبب إحراجاً لك أو يمكن أن تخجلي منه، هي أوراق شخصية لا تعني أحداً سواي احتفظي بها يا سيدتي عندك، ودعيها نائمة في سلام، فإذا ضقت بها ذرعاً في يوم من الأيام أودعيها يداً أمينة.. وستأخذ طريقها المقدّر ساعة يُراد لها أن تأخذه ! وتذكري جاراً لن ينسى دفء يدك الصديقة! .
21.000د 19.500د

ربيع اسود - هنري ميللر - ترجمة اسامة منزلجي - المدى

"ربيع أسود" هو الكتاب الثاني في الترتيب الزمني من بين مؤلفات هنري مللر. "مدار السرطان" كان الأول، وصدر في عام 1934، ثم "ربيع أسود" الذي صدر في عام 1936، وأخيراً "مدار الجدي" في عام 1939. الرمايات الثلاث تعبر ثلاثية بصورة ما. ف "مدار السرطان" يحكي فيه ميللر عن جوانب في حياته في مدينة نيويورك. و"مدار الجدي" تحدث فيه عن تجربته في مدينة باريس، خلال سنوات تسكعه ومحاولة إثبات ذاته كأديب. أما "ربيع أسود" فهو وسط بينهما. إنه ليس رواية بالمعنى التقليدي للكلمة، فهو ليس سرداً تقليدياً لجوانب من سيرته الشخصية، بل قصول وتفرقة يستعرض ميللرمن خلالها طاقته في الكتابة الإبداعية. إنها طاقة فريدة لا تشبه تجربة أي كاتب فبله، يكشف فيها عت قدرته على تحويل السيرة الذاتية إلى فصول شعرية غاضبة وساخرة مما يفعله المجتمع بمبدعه وعباقرته إذا لم يعوا أنفسهم ذاتياً ويعتمدوا على رعاية عبقريتهم بأنفسهم، وهكذا ينتهي الكتاب: بأنشودة يمجد فيها المبدع ذاته الواعية واعتماده على نفسه في إبرازها ورعايتها: إذا لم تعي ذاتك المبدعة وترعاها فلن يتعرف عليها أحد أو يرعاها.
16.500د 15.000د

رجال مهمون - مانو جوزيف - ترجمة رشا صادق - المدى

كان شَعرُ آيّان ماني الأسودُ الكثيف ممشّطاً إلى الجانبين، ومفروقاً بإهمال بخطّ متعرّج يشبه الحدود التي اعتاد البريطانيّون رسمها بين جارَين عدوَّين. عيناه متوقّدتان واثقتان وشاربه المشذّب يخبّئ ابتسامة دائمة. رجل أسود مرتّبٌ لكنّه رخيصٌ بشكل ما أو بآخر. تأمّل الناسَ الذين يسيرون في الغسق، هناك المئات منهم على الكورنيش الإسمنتيّ الطويل الممتدّ بمحاذاة بحر العرب. نساءٌ وحيداتٌ ينتعلن أحذية جيّدة ويمشين بسرعة كأنّهنّ هارباتٌ من قدرهنّ بأن يشبهن أمّهاتهنّ، أثداؤهنّ الفخورة تتقافز، أفخاذهنّ الطريّة تهتزّ مع كلّ خطوة، وجوههنّ المتعبة – وجوه نساء من الطبقات العليا، فاتحة للغاية وتلمع بالعرق – مكشّرة بسبب الجهد. تخيّلهنّ آيّان جميعاً منتشياتٍ بإغوائه لهنّ. بينهنّ، كما حزرَ، فتيات لم يمارسن الرياضة أبداً من قبل وجئن بعد خطوبة مفاجئة على عريس مناسب. خطواتهنّ طويلة جدّاً كأنّهنّ يقمن بقياس طول الساحل
16.500د 15.000د

رجل بلا صفات - روبرت موزيل - ترجمة محمد جديد - المدى

"وزعم الصديق الشاب القديم أنه يسره أعظم السرور حقاً أن يرى فيشل من جديد، ومشكا فيشل من التطور الرديء للزمن ومن العمل الثقيل ومن إنحلال الأخلاق بصورة مطلقة قائلاً أن كل شيء قدبات مفرطاً في المادية والشرع، وردّ أو لريش قائلاً: "على أنني كنت أحسب للتوّ أن في وسعي أن أحسدك إذ لا بد لمهنة التاجر أن تكون مصحاً حقيقياً للنفس بلا ريب! فهي على الأقل المهنة الوحيدة ذات الأساس النظيف من الناحية النظرية، وأكد فيشل قائلاً: "إنها كذلك!"، وأضاف قائلاً بإكتئاب: "فالتاجر يخدم التقدم البشري ويكتفي بمنفعة مشروعة وهو يعاني في هذا السبيل معاناة مساوية لكل امرئ آخر على وجه الدقة!". وكان أولريش قد أعرب عن إستعداده لمرافقته إلى البيت، وحين وصلا إلى هناك وجدا جواً متوتراً إلى أقصى الحدود، كان قد حضر كل الأصدقاء، وكانت تدور رحى معركة كلامية كبرى، وكان هؤلاء الشباب ما زالوا يتردّدون على المدرسة الثانوية أو كانوا في الدورات الأولى من المعاهد العليا وكان بعضهم يقوم بوظيفة التجار. أما كيف التأمت حلقتهم فذلك ما لم يكونوا يعرفونه بعدهم أنفسهم فكان منهم من تعرف على الآخر في روابط الطلاب القومية، وآخرون في حركة الشباب الإشتراكية أو الكاثولوكية وفئة ثالثة ضمن طائفة من الجوالين، ولا يخطئ المرء تماماً حين يفترض أن القاسم المشترك بينهم جميعاً كان لوفيشل، وذلك أن الحركة الفكرية تحتاج إذا كان يراد لها أن تدوم إلى جسم، وكان هذا الجسم هو مسكن فيشل، بالإضافة إلى حاجتها إلى العناية وإلى قدر معيّن من ضبط حركة الإتصال عن طريق السيدة كليمنتينا، وكان ينتمي إلى هذا المسكن حيروا وإلى حيروا كان ينتمي هانز زيب الطالب المتسم بلون البشرة غير النقي، والروح الأكثر نقاءً، وما كان القائد في الحقيقة لأن الشباب لا يعترفون بقائد، غير أنه كان يمثل العاطفة الجامحة الأقوى بينهم، ولا ريب أنهم كانوا يليقون في أماكن أخرى أيضاً من حين إلى آخر، وكانت نسوة آخريات سوى جيروا يحللن ضيوفاً، ولكن بهذه الطريقة التي وصفت كان قد تم إنشاء نواة الحركة وعلى الرغم من كل ذلك، كان مما يلفت النظر إلى حدٍّ بعيد المكان الذي جاء منه روح هؤلاء الشباب مثلما يكون ظهور مرض جديد، أو مثلما يكون ظهور سلسلة طويلة من الإصابات في لعبة من ألعاب الحظ. فحين أخذت شمس المثالية الأوروبية القديمة تخبو، وأخذ الفكر الأبيض يشيع الظلام، أخذ كثير من المشاعر تتداوله بدٌ عن يد أخرى، مشاعر من الفكر والله تعالى يعلم من أين سرقت أو أين اخترعت 1-ويشكل هنا وهناك بحيرة النار المتراقصة علوّاً وإنخفاضاً في مجتمع فكري صغير. وهكذا، كان يدور الحديث في السنوات الأخيرة قبل أن تستخلص الحرب الكبرى الننتيجة من ذلك في كثير من الأحيان عن الحب والمجتمع أيضاً، وكان الشباب من المعادين للسامية في بيت مدير المصرف، نيشل، يحملون لواء الحب والمجتمع الشاملين لكل شيء، فالمجتمع الحق يمثل عمل شريعية داخلية وأعمق الشرائع وأبسطها وأكملها وأولها شريعة الحب... وبالطبع، فإن المرء لا يستطيع أن يحب كل إنسان، ولكنه يستطيع أن يكن الإحترام الشخصية كل امرئ ما دام يتسم بالطموح على أنه الإنسان الحق... الزمان هو القرن التاسع عشر والمكان أوروبا: النمسا وألمانيا، إنجلتره... يعكس الروائي المناخات التي كانت تسود في تلك الآونة التي شهدت فيها أوروبا ذلك التحول التاريخي، والذي شهدت فيه ثورات وإضطرابات نتيجة العوامل الإجتماعية... إنه الصراع بين الأرستقراطية والبرجوازية بين التدين والعلمانية... وبين الإنسان المتعالِ والإنسان المسحوق.
31.500د 30.000د

رسائل امارجي - جمال حسين علي - المدى

أسلوب الضغط الأول الذي اتبعوه مع الرجل، ما يسمونه في عرف الشرطة «الكعب الدائر».. فقد بدأ بالمقر السرّي لوحدة عسكرية غامضة تعرف بفريق عمل 6 - 26 الذي يدير معتقل ناما السريّ المتواري عن الأنظار والواقع على طريق ترابي أمام مطار بغداد، وهو المحطة الأولى لأغلب المعتقلين ذوي الأهمية العالية قبل إعطائهم «ا لكورسات» المعتادة في سجن «أبو غريب » على بعد بضعة أميال. هذا الفريق على درجة عالية من السرية.. لا أحد يعرف قادته، ولا عناصره، ولم تصل إليه أية وسيلة إعلامية أو حقوقية. يتم إلباس المعتقلين في هذا المكان الغامض ملابس زرقاء مع نظارات تلتصق على أعينهم وتحجب عنهم الرؤية ويتم تقييدهم في غرفة فحص الأطباء.. وبعد انتهاء الفحص يتم نقلهم إلى زنزانات يبلغ عددها 85 زنزانة تملأ مبنيين، وبعضهم يرمون في أكواخ خشبية أو أقفاص حديدية لا يستطيعون الوقوف فيها، ويبقون لأسابيع في وضع القرفصاء. وعندما كان الانفعال يتصاعد عندهم، ينفصلون عن الوعي لدرجة إحساسهم بأنهم غير موجودين، ولعلّ هذه إحدى الحالات التي واجهت المُعَذِّبين حينما لا يرون أيّ أثر وردة فعل لما يقومون به في أجساد المُعَذَّبين (الذي صاروا غير موجودين).
9.000د 7.500د

رسالة فينوس - ميخائيل شيشكين - ترجمة ابراهيم استنبولي - المدى

يشمل مسرح الأحداث في رواية ميخائيل شيشكين الحائزة على جائزة البوكر فترات زمنية مختلفة وبلدانا مختلفة : إبان الحرب الأهلية، وأوروبا الحالية، وحتى بلاد فارس القديمة. تتقاطع مصائر أبطال السرد، تحدث عملية استحالة متبادلة فيما بينهم، ويقودهم الحب في دروب حياتهم - حب سعید ودرامي ومختلف. في حال كان ثمة حب،فلن يستطيع أحد أن يجعله غير موجود » - هذه هي الفكرة الرئيسة للرواية التي نالت جائزة « الرواية الوطنية الأكثر رواجا National bestseller « ولد میخائیل بافلوفيتش شيشكين عام 1961 في موسكو. أنهى كلية اللغات الرومانية والألمانية في المعهد التربوي الاجتماعي في موسكو. عمل معلماً للغة الإنكليزية في المدرسة. نشر أول أعماله النثرية بعنوان « درس في فن الخط » في مجلة « زناميا - الراية » ( العدد ۱ لعام 1993 ) ليصبح أحد كتاب المجلة الدائمين. كانت مجلة « زنامیا » أول من نشر روايته « الجميع تنتظرهم ليلة واحدة »، والقصة الطويلة « الموسيقي الأعمى » وأيضا رواية « الاستيلاء على إسماعيل » التي حازت على جائزة البوكر للرواية في عام ۱۹۹۹. يعيش في زيوريخ، حيث قام بإصدار دليل أدبي تاريخي « سويسرا الروسية »
25.500د 24.000د

رقصة الرمال - خولة الرومي - المدى

10.500د 9.000د

روايات ابو كاطع الزناد - شمران الياسري ابوكاطع - المدى

لقد بحث رواية أبو كاطع الباهرة الرباعية في جذور التكوين الأسري للعائلة العراقية في الريف ، وكيف يحتدم الجدل الداخلي في النفس العراقية ، جدل القوي الغالب ، وجدل الضعيف ، وجدل الثوري المتمرّد والخانع الجبان . . وكانت الشخصيات التي جسّدتها الرواية تقترب مناً ، ونتعرّف عليها ، ونتسمّع وجيب قلوبها ، أو ن شم عطر البخور الذي كانت العرائس تعطرُ مخادعها به . . أما الجزء الخامس من روايته ، والذي صدر عام 1982 تحت اسم ( قضية حمزة الخلف ) بعد وفاة الكاتب ، فقد مدّد زمن الرواية لما بعد زمن الجمهورية الأولى ، إذ عاثت قوى الظلام الخراب في العراق بعد شباط / 1963 ، وعندها تبدلت قضية حمزة الخلف ) من شق جدول يروى أرضه الى شق طريق الخلاص للعراق . لقد أكمل أبو كاطع في ( قضية حمزة الخلف ) ، الأهم منها ، والذي روى قصة اغتيال الجمهورية الأولى ، ونشوب مخالب القتلة في الوطنيين والأبرياء . أما الطبعة الثانية من قضية حمزة الخلف فقد صدرت عام 2005 في بغداد .
13.500د 12.000د